أخبار وتقارير

مصادر تكشف عن الوضع الميداني في مناطق المواجهات في مدينة تعز

يمنات

كشفت ل”يمنات” مصادر محلية، عن الوضع الميداني في مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، التي تشهد مواجهات عنيفة بين مسلحي أنصار المسنودين بقوات عسكرية و أمنية و مسلحي الإصلاح.

و أشارت المصادر، أن مواجهات عنيفة شهدها شارع الشهيد عبد العزيز الحروي الممتد من جولة الاخوة إلى جولة حوض الأشراف.

و أفادت المصادر أن هجوما نفذته صباح اليوم السبت، مصفحات و أطقم أمنية و مسلحين من أنصار على مواقع لمسلحي الإصلاح في جولة الاخوة، استمرت حتى قبل ظهر اليوم، تسببت في إخلاء الشارع من المارة، و توقف الحركة فيه.

و أكدت المصادر أن حرب شوارع خاضها مسلحي الطرفين، أسفرت عن سيطرة مسلحي أنصار الله و القوة الموالية لهم على جولة الأخوة.

و حسب المصادر، تمكنت القوات الموالية ل”أنصار الله” من نقل آليات عسكرية إلى جبل الأخوة المطل على المنطقة الشمالية و الوسطى من مدينة تعز.

و أشارت أن مواجهات استمرت حتى ظهر اليوم، على امتداد شارع الحروي، أسفرت عن تقدم لمسلحي أنصار الله، موضحة أن قصفا عنيفا تبادله الطرفان حتى ظهر اليوم ألحق أضرارا بالغة، بالمحلات التجارية المنتشرة على جانبي الشارع.

و تشير المصادر إلى أن اشتباكات ما تزال مستمرة على جانبي، حيث لا يزال مسلحي الإصلاح يسيطرون على المناطق المحيطة بالشارع، و التي تعرضت لقصف عشوائي من قبل مصفحات الأمن الخاص، ألحق أضرارا بعدة منازل وتسبب في سقوط ضحايا مدنيين.

و نوهت المصادر أن قتلى الطرفين بالعشرات، مشيرا إلى أن حرب شوارع شهده الشارع، متوقعة استمرار المواجهات خلال ساعات الليل.

و أكدت المصادر أن تبادلا للقصف بالدبابات لا يزال مستمر بين موقع جبل جرة الواقع شمال المدينة مع دبابات تابعة للقوات الموالية ل”أنصار الله” في قلعة القاهرة و مصفحات تم نشرها في جبل الاخوة.

و أفاد “يمنات” شهود عيان، أن مسلحي أنصار الله، تقدموا صباحا باتجاه جولة الاخوة من اتجاه الغرفة التجارية.

و أكدوا أن ضحايا مدنيين سقطوا نتيجة المواجهات التي دارت صباحا في الجولة.

زر الذهاب إلى الأعلى